1
اللهم إننا نعلم عن بصيرة وعن علم وعن حق وعن عين يقين بأنك :ما أنت بملاك ولا بإنسان ولا بجان ولا بكوكب ولا بكون ولا بوجود مطلق ولا أنت حال بهم ذاتا ولا هم متحدين بك ....
وبأنه لا صاحبة لك ولا ند ولا كفؤ ولا مثل ولا ولد..
بل أنت سبحانك ذاتيا فوق كل الوجود وفوق كل المطلقات لأنك خالق كل الموجودات وكل المطلقات بل وكل الآباد وكل الآزال رغم سريان نور إسمك الله في كل السماوات والأرض صفاتا وأنوارا سبحانك يا رب ويا نور ، فأنت كما قلت سبحانك :
الله نور السماوات والأرض :
2
ومن ظاهر هاته الآية الكريمة يتبين لك أخي المحسن بأن نور الله ساري في كل السماوات والأرض وفي كل الأكوان لكن من وراء حجب ذاتية وعرشية ونورية ونارية ومائية و ...:كما جاء في بعض الأحاديث الشريفة ..ولهذا فما منا إلا شهود هذا النور المعنوي الصفاتي عند بداية العرفان ..
بل وحتى عند تجلي إسمه تعالى النور كصفة وكإسم له سبحانه - وكتواصل ذاتي منه تعالى - لا تتجلى لنا كل الصفات المتعلقة بإسمه تعالى الله :
فالله إسم للتعلق لا للتخلق ...:
3
فبعض صفات الله تعالى متجلية فينا وفي كل الأكوان بإسمه سبحانه وتعالى النور المتجلي في السماوات والأرض لكن من وراء حجب..
ولمحجوبيتنا نحن لا محجوبيته هو..
إذ هو الظاهر والباطن سبحانه :
باطن لشدة ظهوره ، وظاهر لشدة بطونه..
4
ولقد أكد القرآن الكريم هاته الحقائق بقوله سبحانه :
مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب ذري :
ولهذا فإن نور هذا المصباح الذي هوالكون قوي وذري وتعمي الغافلين أنواره المعنوية والمادية ، فلا يرون إلا بقدر طاقاتهم البصرية المسجونة تحت الموجات الحمراء وفوق البنفسجية ..وعلى قدر نفوسهم الضعيقة ..
5
بينما يشهد أهل البصائر وأهل اليقين ما لا تراه العيون:
فيرون عند البداية تجلي صفات الله تعالى فيهم وفي كل الكون معنويا ..
إلى أن يتجلى إسمه تعالى النور الدال أيضا على نور ذاته لكن من وراء حجب..
فنحن محجوبون بهذا الكون الدنيوي الظلامي ، ولهذا لا يشهد كل هذا من يرى فقط ببصره ، بل هذا للمستبصرين عن بصيرة وعن علم وحق وعين يقين لا غير..
ولهذا فنحن محجوبون بحجبنا الذاتية والظلامية الكونية لا بحجبه النورية سبحانه...
6
فلا إله إلا أنت سبحانك ..
ولا ألله إلا أنت رغم تجلي صفاتك وأسمائك وصفات أفعالك فينا وفي كل الموجودات .. بل ورغم تجلي بعض صفات ذاتك نسبيا على قلوب وأرواح أوليائك اللهم قدس أسرارهم ..
ورغم حيرتهم في كل هاته التجليات عند الفناء فيك محبة لا ذواتا يا ألله سبحانك.
7
فليس كمثلك شيء اللهم .
ولا ألله إلا الله.
وعند البداية لا إله إلا الله ..
وعند الحيرة لا هو إلا هو ..
أما عند النهاية فلا أنت إلا أنت سبحانك.
8
وما الحلول والإتحاد ووحدة الوجود إلا أحوالا في السلوك إليك محبة:
يا من هو الله وحده ..
ويا من هو الله وحده ..
ويا من هو الله وحده ..
وما هي بمقامات كما يدعي أهل الضلالات يا سبوح ويا قدوس ويا علي ويا أعلى ويا متعال.
يا من لا يشاركه في أحديته ولا في واحديته أحد..
يا من لا يشاركه في أحديته ولا في واحديته أحد..
يا من لا يشاركه في أحديته ولا في واحديته أحد..
9
بل وما الموجودات إلا أصفارا أمام ذاتك السبوحة العلية.
ويبقى العبد عبدا .. والرب ربا : أبد الآبدين.
كما يبقى الخلق خلقا ..والخالق خالقا :
ومهما تجلت فينا وفي كل الخلق نسبيا بعض صفات ذاتك.. وبعض صفات أفعالك .
ومهما خلقت بأعمالنا وبنا كما قلت سبحانك :
الله خلقكم وما تعملون.
10
ولتبقى أسماؤك الله والرحمان والإله والرب والرزاق وكل الأسماء العظمى للذات سبحانك أسماء للتعلق لا للتخلق أبد الآبدين ..فلا رب ولا إله ولا ألله ولا رحمان ولا خالق ولا رازق بحق إلا أنت يا سبوح ويا قدوس عنا وعلى كل العالمين ..
ويا سبوح ويا متعال حتى عن محمد عليه كل الصلاة وكل السلام وكل التسليم ..
وحتى على معالي عرشك العظيم سبحانك .
يا ذا الأسماء الحسنى والصفات العلى والأفعال المثلى والذات العظمى العلية ..
ويا ذا الإسم الأعظم الذي ليس هو إسمك الله يقينا.
11
فاللهم إجعلنا من عبادك المخلصين الذين جعلت قلوبهم وأرواحهم عروشا لتجلي أسمائك وصفاتك بكل عبادة وعبودية وعبودة وعبدية ، كما جعلت قلب وروح حبيبك ونبينا محمد عرشا لتجليات إسمك الأعظم عليه اللهم منك كل الصلاة وكل السلام وكل التسليم.
ودون أي شرك اللهم ودون أي تشبيه أو تعطيل اللهم لصفاتك ..
ودون أي حال شاذ اللهم غفرانك..
ودون أي حال شاذ اللهم غفرانك..
بل تنزيه في تنزيه في تنزيه ..
وأبد الآبدين اللهم يا ألله .
وأبد الآبدين اللهم يا ألله .
12
يا من لا أنت إلا أنت عند النهاية العرفانية المحققة الحقة.
ويا خير الماكرين :
ويا من إسمك الله إسم كيد ومكر كذلك ..
فأنت القائل وقولك الحق سبحانك : إن كيدي متين :
إذ من الأولياء من تجوهر حتى تأله بنفسه وهواه عند التوحد لك غفرانك اللهم ..
ونسى محبتك فناء فيه لا فيك سبحانك..
نعوذ بك اللهم من كيدك المتين..:
13
فالله في علم الحروف تكتب أيضا اللاه بمعنى اللاهو أي : ليس هو :
بينما لا هو إلا هو حقيقة..
أما هو لا هو فحال وحيرة العارفين لا غير ..
فإحذر أخي المحسن.
14
ربنا لا تجعلنا من الكافرين بعد هداك ..
أو من الضالين ..
أو من المشركين من حيث نعلم أو لا نعلم ، أو من حيث نشعر أو لا نشعر ..
أو من الذين يلحدون في أسمائك
أو من الذين يجعلون لك من عبادك جزءا
أو من الذين ينفون تصرفاتك في كل خلقك مدعين بأن يدك مغلولة ..
أو من الفانين فيهم ومحبة لهم لا محبة لك وفناء فيك عن ضلالة ..
أو من الفلاسفة المومنين بفيضك الذاتي سبحانك ..
أو من الساعين لوحدة الأديان عبر السعي لوحدة التصوف فيها كلها غفرانك اللهم..
أو من القائلين بأن الحقيقة تناقض الشريعة ..
سبحانك يا أحد ويا واحد ويا واحد ويا أحد..
سبحانك يا أحد ويا واحد ويا واحد ويا أحد..
15
سبحانك لا تصوف إلا تصوف دينك الحق الإسلام سبحانك ..
ولا حقيقة دون شريعة .
بل ولا محبة لك إلا تبعا لحبيبك المحب الأول حبيبنا محمد
عليه اللهم منك كل الصلاة وكل السلام وكل التسليم ..
16
فإهدنا اللهم بك وبه وبفيض علومك اللدنية اللهم إلى معارجنا الروحية وموالدنا العشر دنيا وبرزخا وآخرة ، وقنا اللهم عندها وبينها أي شرك أو حال ناقص يا ودود ويا وهاب: :
أولا :الميلاد النفسي الجسماني
ثانيا : الميلاد الفكري
ثالثا : الميلاد القلبي
رابعا : الميلاد الروحي
1/ : الميلاد الفكري الروحي
2/ : الميلاد القلبي الروحي
3/ : الميلاد الروحي الرباني .
خامسا : الميلاد البرزخي
سادسا : الميلاد الملكوتي
سابعا : الميلاد العرشي
ثامنا : الميلاد الرباني الأكبر
تاسعا : الميلاد المحمدي
عاشرا : الموالد الأحمدية.
يا من لا يشاركه في أحديته ولا في واحديته أحد..
ويا أحد ويا واحد ويا واحد ويا أحد ويا الله وحده..
ويا أحد ويا واحد ويا واحد ويا أحد ويا الله وحده..
سبحانك ربنا رب العزة عما يصفون
وسلام على المرسلين
والحمد لله رب العالمين.
فتفكروا في خلق الله ولا تتفكروا في ذاته ..
ومهما يخطر ببالك أخي المحسن الله بخلاف ذلك.
والله وحده الهادي لمن يشاء ويصطفي ويجتبي ويختار.
والله وحده الهادي لمن يشاء ويصطفي ويجتبي ويختار.
والله أعلى وأعظم وأعلم.
أما لمن أراد تفاصيل عقيدتنا السلفية الأشعرية الظاهرية فهنا كتاب الإبانة
في أصول الديانة لأبي الحسن الأشعري
والذي زاع عن سنيتها العديد من السلفيين والعديد من الأشاعرة وللأسف.
أما لمن أراد تفاصيل عقيدتنا السلفية الأشعرية الظاهرية فهنا كتاب الإبانة
في أصول الديانة لأبي الحسن الأشعري
والذي زاع عن سنيتها العديد من السلفيين والعديد من الأشاعرة وللأسف.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق